زيادة معدل البحث عن “حذف حساب بلايستيشن” بعد الإختراق المزعوم على سوني

خلال الأيام الماضية حدث اختراق مزعوم لبيانات شركة سوني وفرع الألعاب بلايستيشن.

بسبب هذه الأخبار، ازدادات عمليات البحث عن جملة “حذف حساب PlayStation” بنسبة تقارب 277 بالمئة عن العادي بعد الخبر الأخير الذي يزعم اختراق الشركة. وذلك بحسب ما تم ذكره من Google Trends أن عمليات البحث عن “حذف حساب PlayStation” زاد تقريبًا بنسبة 277 بالمئة عن العادي بعد الخبر الأخير الذي يزعم اختراق الشركة

زعمت مجموعة تعتمد على برامج الفدية أنها تمكنت من الحصول على جميع البيانات السرية التي تمتلكها سوني بجانب بيانات المستخدمين وهي معروضة للبيع، ولكن كان رد سوني في النهاية هو التحقيق في الموقف ولم نرى أي تحديثات عن الموضوع من الشركة أو من فريق Ransomware Group المسئول عن الاختراق.

على الرغم من عدم حدوث أي تأكيد رسمي حول صحة الإختراق، إلا أن المستخدمين القلقين بدأوا في اتخاذ خطواتهم الأولى نحو حذف طرق الدفع أو حساباتهم تمامًا للحفاظ على معلوماتهم الشخصية، لأنه من الواضح أن الزيادة في عملية بحث “حذف حساب PlayStation” مرعبة ولن تحدث من تلقاء نفسها.

هذه الاخبار اصابت عدد كبير من اللاعبين بصدمة جراء هذا الإختراق المزعوم، حيث أن هذا لن يكون الأول من نوعه على شركة بلايستيشن، وذلك لأنها تعرضت لنفس المشكلة منذ أكثر من 10 سنوات، وكان هذا الإختراق على شبكة PSN مما أدى إلى إيقاف الشبكة تمامًا وجعل جميع الأجهزة غير متصلة بالإنترنت ولكن هذا قد دفع سوني إلى التقدم بقرارات حسنة النية في النهاية، مثل تقديم الدعم بالتأكيد وبعض الألعاب كتعويض مع بعض الأخبار التي زعمت تعيين المسئول عن الاختراق حينها في الشركة كموظف رسمي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button